القيثارة
أهلا ومرحبا بكم معنا
بمنتدى القيثارة

اغاني 2009 : تامر حسني يروج للغيرة .. و الزغبي تهدد بالقتل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اغاني 2009 : تامر حسني يروج للغيرة .. و الزغبي تهدد بالقتل

مُساهمة من طرف قيثارة النيل في 2010-01-02, 21:39

أغاني 2009 : تامر حسني يروج للغيرة .. و الزغبي تهدد بالقتل
تحولت بعض الأغاني العربية التى من المفترض أن يكون محتواها رومانسياً في عام 2009 الى دعوات للقتل والتعذيب خصوصاً اللبنانية منها والتى تحدثت عن الحب بطريقة همجية ووحشية وتخطت ذلك الى حب التملك والغيرة القاتلة وانعدام الثقة بالحبيب.
فتهدد نوال الزغبي بالقتل أي انسان يحاول الاقتراب من حبيبها (ولي بيفكر يجرحك برتاح منو وبقتلو) ، وكما تقول صحيفة الحياة اللندنية فإن المؤكد أن كلمة القتل الواردة في الأغنية مجرد تعبير رمزي أو طريقة ما لإثارة بلبلة حول الموضوع، بيد أن القيمين على الأغنية ربما لم يدركوا أن بعض المعجبين بالنجمة قد يقلدونها في كل خطواتها.
ويشير تقرير الصحيفة الجمعة إلى أن هناك العديد من الأغاني أيضاً التي تتحدث عن الغيرة والقتل كـ "بغير عليها" لتامر حسني، و "لو غربوها" لجوزف عطية و "حموت عليك" لساندي ، اضافة الى أغان قديمة تحدثت عن الحب الى درجة الموت والغيرة العمياء والخيانة، ولكن بعض الأغاني التي أنتجت هذه السنة تخطت ذلك الى اللغة المباشرة والتهديد بالقتل مهما كان الثمن.
وفي سابقة من نوعها منع الأمن العام اللبناني قبل ايام بث أغنية ملحم بركات الجديدة "بدنا حريق" التي تتناول الوضع السياسي المتشرذم في لبنان وانقسام الرأي في البلد بين مؤيد ومعارض.
وتقول كلمات الاغنية: "ما زال تفرقنا كل مين بطريق، والمحبة وقعت بالبير الغميق، ممنستاهل تبقى النا، اعذرنا يا وطني لو قلنا صار بدنا حريق". وطالب الأمن العام بتعديل بعض اللقطات في الكليب.
في المقابل ، بدا كاظم الساهر رافضا لاستعمال كلمات القتل والموت ويقول كاظم الساهر (بلسان الشاعر الراحل نزار قباني) في أغنيته الرومانسية "حبيبتي والمطر": أخاف أن تمطر الدنيا ولست معي، فمنذ غبت وعندي عقدة المطر... كيف أمحوك من أوراق ذاكرتي وأنت في القلب مثل النقش في الحجر...".

قيثارة النيل
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى

عدد المساهمات : 455

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى